Menu

الشركة الوطنية للإسكان في السعودية تتعاون مع “هيدسبرنغ” ذراع التطوير لجامعة آي إي لإدارة الأعمال لطرح برنامج ” لييد” للقيادة

Headspring
Dec 16, 2020

 المملكة العربية السعودية، ديسمبر 2020 – تعاونت الشركة الوطنية للإسكان في السعودية مع “هيدسبرنغ” ، ذراع التطوير الإداري لجامعة آي إي لإدارة الأعمال، من أجل إعداد وتنفيذ برنامج يهدف إلى تطوير مواهب كبار المدراء والقادة على المستوى التنفيذي في الشركة، وصقل مهاراتهم القيادية.

بهذه المناسبة، يقول زهير المغربي، رئيس قطاع الموارد البشرية في الشركة الوطنية للإسكان: “يسرّنا أن نعلن عن برنامجنا القيادي ” لييد” ، وهو اسم يرمز إلى التعلّم والاستطلاع والطموح والاكتشاف [باللغة الإنجليزية]، في إطار التزامنا بالاستثمار في أحد أهمّ الأصول بالنسبة إلينا، أي فريقنا القيادي. تتمثّل رؤيتنا في تنشيط عرض الوحدات السكنية وتوفير المشاريع والخدمات المستدامة وعلى نحوٍ يُلبّي الطلب المتنامي في المملكة العربية السعودية. ستتولّى ’هيدسبرنغ‘ وإدارة الموارد البشرية في الشركة الوطنية للإسكان إعداد هذا المشروع الرائد لتطوير القيادات الذي سيساعدنا على تحقيق رؤيتنا، ويساعد قادة الشركة على التغلّب على التحديات السائدة اليوم وقيادة الشركة نحو المستقبل”.

من جهته، قال باسم بنّا، نائب رئيس “هيدسبرنغ” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “فيما نطوي صفحة من عدم اليقين ونتأمّل الاضطرابات التي لحقت بالشركات والأسواق حول العالم جرّاء جائحة كوفيد-19، يواجه القادة اليوم أكثر من أي وقت مضى تحديّات جديدة للعودة إلى ما يُشبه الحياة الطبيعية والتكيّف وتحويل التحديات إلى فرص”.

يتابع باسم قائلاً: “في إطار التزامنا بالسوق السعودية، يُشرّفنا أن نطلق هذه الشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان، وندعم قادتها من خلال هذا البرنامج الذي يُحفّز التغيير الإيجابي. سوف نُكرّس تميّزنا الأكاديمي ومواردنا التقنية لدعم استراتيجية الشركة، ونطبّق مقاربات جديدة وأكثر جدوى لتطويرها، تتوافق مع رؤية السعودية 2030 ومع بيئة الأعمال في القرن الواحد والعشرين”.

يمتدّ برنامج” لييد”  الإلكتروني على فترة ستّة أشهر، ويُركّز على ثلاثة محاور رئيسية: تغيير نمط التفكير وتنفيذ الاستراتيجية والقيادة المستدامة

يحظى المشاركون بالدعم من خلال ورش العمل التفاعلية المفصّلة حسب احتياجاتهم، والتدريب المباشر مع أساتذة من جامعة آي إي لإدارة الأعمال وجامعة آي إي للهندسة المعمارية والتصميم، وغيرهم من المدرّبين الاختصاصيين في هذا المجال.

طوال مدّة البرنامج، يُمكن للمشاركين الولوج إلى منصة تعلّم رقمية مجهّزة بمحتوى مُختار ليلائم الهدف المنشود، تُتيحه مؤسّسة “فاينانشال تايمز” للمشاركين من أرشيفها الحصري، فضلاً عن مكتبة جامعة آي إي لإدارة الأعمال ومكتبة “هيدسبرنغ”. يُركّز المحتوى على الجانبَين الاقتصادي والمالي من عرض الوحدات السكنية، إلى جانب الاتجاهات الاقتصادية العامة في المنطقة وحول العالم.

تجربة تعليمية فريدة من نوعها

بهدف تطبيق التعلّم النظري في بيئة عمل الشركة الوطنية للإسكان، يُختتم البرنامج مع سلسلة من التحديات التي تُحفّز التفكير الإيجابي وإيجاد الحلول. على أرض الواقع، تُتّخذ القرارات في ظلّ ظروف يسودها عدم اليقين، والمفاضلة بين خيارات متضاربة، والعمل مع فِرق من خلفيّات مختلفة. تُساهم هذه المنهجية الفعّالة في تطبيق الخبرات والمهارات المكتسبة والأفكار الخلّاقة في سياق عمل الشركة الوطنية للإسكان.

يستفيد المشاركون في البرنامج من تجربة تعليمية وتطبيقية فريدة من نوعها، بفضل تطبيق الخبرات من خلال إيجاد حلّ لقضيّة ما ودعم المرشدين داخل الشركة وخارجها.

– انتهى –

ملاحظات للمحرّرين:

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

ثياغو كيوي، شركة “هيدسبرنغ”

t.kiwi@headspring.com

هيدسبرنغ” شركة تأسّست بين جامعة آي إي لإدارة الأعمال ومؤسّسة “فاينانشال تايمز” على مبدأ مفاده أنّ التطوير الإداري والتنفيذي يجب أن يتّسم بالتعاون والجدوى ويشمل أهدافاً قابلة للقياس. تهدف “هيدسبرنغ” إلى إعداد مقاربة جديدة ومُجدية أكثر للتطوير الإداري والتنفيذي، بما يتناسب مع التحديات وبيئة الأعمال في القرن الواحد والعشرين.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

لينكد إن                  تويتر                       إنستقرام

الشركة الوطنية للإسكان: الشركة الوطنية للإسكان عبارة عن شركة حكومية قابضة تأسّست حديثاً، كذراع استثماري لوزارة الإسكان. ستضمّ الشركة تحت رايتها بين 4 و6 شركات تابعة لها بالكامل، تتولّى تطبيق مبادرات وزارة الإسكان المتعلّقة ببرنامج التحوّل الوطني 2020 ورؤية السعودية 2020.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

لينكد إن                  تويتر                       إنستقرام